تعد Cloudways شركة عملاقة من شركات استضافة الويب عند مقارنتها بعلامات تجارية مشهورة أخرى في المجال حيث صنعوا اسمهم من خلال تسهيل التعامل مع الخوادم السحابية، خاصة إذا كنت ترغب في الحصول على إعدادات متقدمة عالية الأداء يوفرها بعض عمالقة الاستضافة السحابية.

ما هي Cloudways؟

تطلق Cloudways على نفسها اسم “Managed Cloud Hosting Platform” حيث أنها تتيح لك اختيار مساحة خادم الويب المدعومة من قبل بعض عمالقة الصناعة، ثم إدارة مساحة الخادم هذه نيابة عنك.

لذلك ، فإن أول التفاصيل الأصلية حول عروض Cloudways هي أنها لا تستضيف خوادمها الخاصة بالفعل. بدلاً من ذلك، فهم يعملون مع شركات عملاقة مثل DigitalOcean و Linode و Vultr و Amazon (AWS) و Google (Google Cloud) ، ويضعون طبقة البرامج الخاصة بهم فقط فوق منصات هؤلاء المضيفين.

بعبارة أخرى ، عندما تحصل على خادم عبر Cloudways، فأنت لا تحصل عليه فعليًا من Cloudways. بدلاً من ذلك، يتم توفير الخادم من قبل شركة خارجية، وتسهل Cloudways العمل مع هذا الخادم فقط.

قد تسأل “أليس من الأرخص الحصول على الخادم من هذا المزود الأصلي؟”. نعم إنه أرخص بالتأكيد. ولكن، إذا حاولت في أي وقت استخدام Amazon AWS لاستضافة موقع ويب بسيط، فأنت تعلم مدى صعوبة ذلك حيث أن المحترفين فقط هم من يمكنهم التعامل معه.

لا يتم إنشاء الأنظمة الأساسية مثل AWS أو DigitalOcean مع وضع المستخدم العادي في الاعتبار. لقد تم إنشاؤها لخدمة المؤسسات الكبيرة، ومطوري التطبيقات، والبرامج المستندة إلى الويب، وقواعد البيانات الموزعة، والمشاريع الحكومية، وجميع أنواع الأشياء “ذات المستوى الاحترافي”. يجب أن تكون محترفًا ليس فقط لتتمكن من فهم كيفية استخدام هذا الخادم يومًا بعد يوم، ولكن حتى لتهيئته عند بدء التشغيل لأول مرة. هنا يأتي دور Cloudways.

هدفهم هو منحك القوة التي توفرها هذه الشركات، على سبيل المثال، Amazon AWS، مع جعلها سهلة الاستخدام أيضًا. 

الميزات والتسعير

ما يثير الإعجاب حقًا بشأن خطط Cloudways هو مدى قابليتها للتطوير وأنه يمكن لأي شخص بشكل أساسي العثور على إعداد يناسب ميزانيته طالما أن ميزانيته تزيد عن 10 دولارات شهريًا. لكن دعنا نأخذها من الأعلى:

أولاً ، إليك الشركات التي تدعمها Cloudways بصفتها موفري الاستضافة السحابية. في وقت كتابة هذا التقرير، هم:

يمكنك اختيار إعداد الخادم الدقيق الذي تريد الحصول عليه من أي من هذه المنصات. بشكل أساسي، بغض النظر عن ما يقدمه مضيفك المفضل لعملائه مباشرةً، يمكنك أيضًا الوصول إليه من خلال Cloudways.

ما هي تكلفة Cloudways مقابل المضيفين المباشرين؟

لم نتحقق من كل خطة استضافة متوفرة من هذه الشركات، ولكن بالنسبة لخطط الدخول إلى المستوى المتوسط​​، فإن التكلفة هي 2x تقريبًا. قد يبدو هذا كثيراً، لكنه في الواقع ليس كذلك بالنظر إلى أن Cloudways تحول إعدادات السحابة الأولية الصعبة الاستخدام إلى استضافة مُدارة سهلة الاستخدام. يمكنك مشاهدة جميع الخطط الخاصة بكل شركة استضافة كما يلي:

DigitalOcean – Standard

DigitalOcean – Premium

Linode

Vultr – Standard

Vultr – High Frequency

Amazon AWS

Google Cloud

كما ترى من الجداول أعلاه ، فإن DigitalOcean هي الخيار الأقل تكلفة. هذا لا يعني بالضرورة أنه أدنى من المضيفين الآخرين المتاحين بأي حال من الأحوال. في الواقع، تتمتع DigitalOcean بسمعة طيبة كشركة حوسبة سحابية موثوقة لسنوات. الجانب السلبي الوحيد هو أن لديهم عددًا أقل نسبيًا من مواقع مراكز البيانات – ثمانية – مقارنة بالموفرين الآخرين المتاحين عبر Cloudways.

تمتلك شركات مثل Linode و Vultr أسعارًا متشابهة جدًا مع أسعار DigitalOcean وستزودك على الأرجح بتجربة عامة مشابهة جدًا.

في الطرف البعيد من نطاق التسعير توجد AWS و Google Cloud. بالتأكيد، الشيء الوحيد الذي يمكنك الاعتماد عليه عند العمل مع أي من هؤلاء المضيفين هو أن أدائهم لن ينزل بغض النظر عما تضع بهمرميهم عليهم. هذه الخوادم يمكنها تحمل أي شيء ، والسعر يعكس ذلك. من المحتمل أنك لن تحتاج إلى AWS أو Google Cloud إذا كنت تبحث فقط عن مكان موثوق به لاستضافة ​​موقع WordPress متوسط الأداء

هل هناك أي ميزات محددة تحصل عليها؟

بالتأكيد، القائمة طويلة نوعا ما. غالبا ستحصل على نفس الميزات بغض النظر عن الموفر الأساسي الذي تختاره وهي:

  • 24/7/365 دعم العملاء
  • بدون قيود – لا توجد عقود من شأنها إجبارك على البقاء مع مزود الخدمة السحابية الخاص بك على المدى الطويل
  • شهادات SSL مجانية
  • إضافة CDN
  • ترحيل موقع مجاني – في حالة انتقالك من مضيف آخر
  • عمليات تثبيت تطبيقات غير محدودة – وهذا يعني أنه يمكنك استضافة مواقع ويب غير محدودة على أي من الإعدادات
  • جدار حماية مخصصة
  • 24/7 المراقبة في الوقت الحقيقي
  • النسخ الاحتياطي الآلي
  • بيئات الاختبارات (staging environments)
  • التخزين المؤقت المتقدم
  • ميزات الشفاء التلقائي
  • تصحيحات أمنية منتظمة
  • وصول SSH و SFTP

القائمة رائعة جدًا ، ولا سيما بالنظر إلى أن Cloudways تجعل كل ذلك سهلًا. إذا كنت مرتبكًا من أي شيء، فيمكنك التواصل مع دعم العملاء مباشرة حيث أن هذه هي إحدى نقاط البيع الرئيسية لشركة Cloudways. بشكل أساسي ، إذا كنت ستشتري استضافة من مزودي الخدمات السحابية مباشرةً، فسيكون دعم العملاء محدودًا للغاية (المزيد عن ذلك لاحقًا).

ما مدى سهولة استخدام Cloudways؟ 

هناك شيء اكتشفناه مبكرًا عند تجميع مراجعة Cloudways هذه وهو أن البدء في استخدام Cloudways لا يختلف عن البدء في منصات الاستضافة الأخرى. للبدء، كل ما تحتاجه هو ملء نموذج تسجيل أساسي واختيار إعداد الاستضافة السحابية الذي تريد استخدامه.

تتيح لك Cloudways اختيار مقدم الخدمة الخاص بك ثم الإعداد الدقيق للاستضافة السحابية. يمكنك أيضًا تحديد التطبيق الذي تريد تثبيته مسبقًا على هذا الخادم. في معظم الحالات ، سترغب في استخدام أحدث إصدار من WordPress.

بمجرد النقر فوق Launch Now ، سيستغرق الأمر أقل من دقيقة حتى يتم إعداد كل شيء من أجلك في Cloudways وتثبيت نسخة فارغة من WordPress.

تتيح لك لوحة معلومات Cloudways إضافة خوادم جديدة إلى ملف التعريف الخاص بك بسهولة تامة – فقط انقر فوق الزر + Add Server في الأعلى.

في نفس الوقت، سترى جميع الخوادم الموجودة في القائمة في الجزء المركزي.

لكل خادم من الخوادم الخاصة بك، يمكنك الوصول إلى أدوات الإدارة الرئيسية والاطلاع على المقاييس الرئيسية لهذه الخوادم.

لن تكون معظم الأقسام الموجودة في الشريط الجانبي مفيدة بشكل يومي. ولكن ، من وقت لآخر ، قد تحتاج إلى تغيير تفاصيل الوصول إلى SSH، أو الاطلاع على ذاكرة الوصول العشوائي واستخدام القرص، أو إدارة الخدمات التي تعمل على الخادم الخاص بك، أو الترقية إلى إصدار أحدث من PHP، وما إلى ذلك.

ومع ذلك، فإن الشيء الوحيد الذي يُعد فكرة جيدة للتحقق من البوابة مباشرة دائما، هو النسخ الاحتياطي.

تحتوي Cloudways على لوحات إعدادات لجميع التطبيقات التي قد تكون قيد التشغيل على خادمك – مثل WordPress.

للوصول إلى لوحة الإعدادات الإضافية ، انقر فوق رمز www في الزاوية اليمنى العليا من اللوحة وحدد التطبيق الخاص بك.

سترى لوحة التحكم التالية:

هذا هو المكان الذي يمكنك فيه رؤية أهم معلمات وإعدادات موقع WordPress الخاص بك.

يمكنك تغيير كلمة مرور المسؤول هنا وكلمة مرور قاعدة البيانات والاطلاع على التحليلات الأساسية للموقع والتحقق من حالة بعض ميزات الأمان التي توفرها Cloudways والمزيد.

تسهل Cloudways أيضًا توصيل اسم نطاق أساسي جديد بموقعك ، وإعداد وظائف cron ، وتكوين شهادات SSL جديدة. بالإضافة إلى ذلك ، هذا هو المكان المناسب لاستعادة موقعك من إحدى النسخ الاحتياطية المتاحة.

لمزيد من مشاريع مواقع الويب المتقدمة ، هناك أيضًا خيار لنشر تحديثات موقع الويب عبر Git وتكوين CloudwaysCDN للحصول على أداء أفضل.

بشكل عام ، فإن لوحة القيادة لديها طابع احترافي. تمنحك Cloudways إمكانية الوصول إلى جميع الإجراءات الإدارية التي قد ترغب في تنفيذها على موقع WordPress الخاص بك. ومع ذلك ، هذا ليس مفروضا عليك.

في الأساس ، منذ أن قامت Cloudways بتثبيت WordPress من أجلك أثناء التسجيل، فهذا يعني أن كل الأعمال الثقيلة قد تم إنجازها بالفعل. لذلك ، إذا كان كل ما تريده هو التركيز على العمل على موقعك من خلال wp-admin فقط ، فيمكنك القيام بذلك أيضًا.

الأداء وأوقات التحميل

ربما تكون مهتمًا جدًا بمدى سرعة هذه الخوادم. ومع ذلك، فإن الشيء الذي يجب أن نضعه في الاعتبار مع مراجعة Cloudways هو أن ما نختبره ليس خوادم Cloudways في حد ذاتها. كما ذكرنا سابقًا، تدير Cloudways إعدادات الاستضافة الخاصة بها من خلال الخوادم التي توفرها منصات الاستضافة السحابية الأخرى.

بشكل أساسي ، ما ننظر إليه هو أداء النظام الأساسي السحابي الذي تم استخدامه لإعداد الاختبار.

إليك كيف أجرينا الاختبارات:

  • اشترينا استضافة بأقل خطة في Cloudways بدعم من DigitalOcean
  • اخترنا “لندن” كموقع لمركز البيانات
  • سمحنا لـ Cloudways بتثبيت WordPress على الخادم
  • أضفنا بعض المحتوى التجريبي إلى الموقع (نصوص وصور)
  • قمنا بتثبيت اثنين من مكونات WordPress الإضافية لمحاكاة إعداد موقع عادي.

بعد ذلك ، أجرينا ثلاث مجموعات من اختبارات سرعة التحميل من مواقع متعددة. ها هي النتائج:

الموقعوقت التحميلTTFBFIRST PAINTINTERACTIVE
أوهايو0.99 ثانية424 مللي ثانية0.94 ثانية0.98 ثانية
كاليفورنيا1.44 ثانية562 مللي ثانية1.10 ثانية1.10 ثانية
كندا0.99 ثانية409 مللي ثانية0.88 ثانية0.88 ثانية
فرانكفورت0.32 ثانية188 مللي ثانية0.59 ثانية0.59 ثانية
باريس0.35 ثانية196 مللي ثانية0.57 ثانية0.57 ثانية
مومباي1.34 ثانية533 مللي ثانية1.05 ثانية1.06 ثانية
سيدني2.58 ثانية942 مللي ثانية1.73 ثانية1.73 ثانية

كما ترى ، لا يوجد شيء خارج عن المألوف لن تتوقعه. نظرًا لأن Cloudways تدير إعدادات الاستضافة الخاصة بها على بعض أكثر الخوادم المتاحة تحسينًا وأسرعها ، فليس من المستغرب أن يتم تحميل موقع WordPress العادي بسرعة كبيرة على هذه الخوادم. أوقات التحميل في الاتحاد الأوروبي مثيرة للإعجاب بشكل خاص ، ولكن هذا نتيجة لاستضافة موقع الويب التجريبي الخاص بنا في مركز بيانات لندن.

دعم عملاء Cloudways

كما قلنا سابقًا في مراجعة Cloudways هذه ، فإن إحدى نقاط البيع الرئيسية لاستضافة Cloudways هي أنك تحصل على طبقة إضافية من دعم العملاء مقابل ما تحصل عليه من مزود الخادم السحابي مباشرةً.

ولكي نكون صادقين ، فإن هذا الدعم الإضافي جذاب للغاية! يمكنك الوصول إلى دردشة الدعم من لوحة القيادة عن طريق النقر فوق صندوق Need a hand؟

من هناك ، يمكنك إما الاتصال بوكيل الدعم مباشرة ، أو البحث عن حلول في صفحات المساعدة، أو إرسال تذكرة دعم. يمكنك أيضًا التحقق من مستوى الدعم الحالي لديك. بالحديث عن ذلك، تقدم Cloudways ثلاثة مستويات متميزة من دعم العملاء :

  • الدعم القياسي
  • دعم متقدم
  • دعم متميز

فيما يلي التفاصيل الحالية لمستويات الدعم هذه:

بشكل افتراضي ، يكون جميع العملاء على الدعم القياسي والذي سيحل بشكل أساسي 100٪ من المشكلات التي قد تواجهك مع إعداد خادم قياسي أو موقع WordPress.

على سبيل المثال، سيساعدك فريق Cloudways في إضافة خوادم / تطبيقات، واستنساخها، وتوسيع نطاق الخوادم، والقيام بعمليات النسخ الاحتياطي، وحل أي مشكلات في اتصال SFTP / SSH، وإعداد التخزين المؤقت و CloudwaysCDN، والتعامل مع شهادات SSL ، والمزيد.

ومع ذلك، إذا لم يكن ذلك كافيًا – ربما يكون موقع الويب الخاص بك أكثر تعقيدًا أو أكثر شيوعًا – فيمكنك الترقية إلى مستوى دعم أعلى. على سبيل المثال، يقدم لك Advanced Support مدير حساب مخصصًا، وسيساعدك أيضًا في حل المشكلات على مستوى التطبيق مثل استكشاف الأخطاء وإصلاحها في إضافات ووردبريس وقوالبه، والتحقيق في المشكلات المتعلقة بقاعدة البيانات، واستكشاف أخطاء Cloudways API وإصلاحها، وحتى تحسين الأداء.

ومن المثير للاهتمام أن Cloudways تضع سعرًا مرتفعًا حقًا على دعم الهاتف وقناة Slack الخاصة للدعم. يتم تقديم هذه فقط في Premium Support، وهذه الحزمة أغلى بـ 400 دولار من الدعم المتقدم.

تختلف مستويات الدعم أيضًا في أوقات الاستجابة:

 الوقت الذي يتم بعده تحويل المشكلات التي لم يتم حلها إلى تذاكر دعموقت الاستجابة الأولية لدعم التذاكروقت الاستجابة المبدئي للمهام ذات الأولوية العالية
الدعم القياسي15 دقيقة12 ساعة3 ساعات
دعم متقدم30 دقيقة6 ساعات30 دقيقة
دعم متميزمدة دردشة غير محدودةساعاتين10 دقائق

كما ترى ، فإن Cloudways جادة بشأن دعم العملاء وهذا يوضح عدد خيارات الدعم المختلفة التي تقدمها. سيكون الدعم القياسي كافياً مع معظم المستخدمين. ولكن إذا كنت تدير مشروعًا متطلبًا ، فستتمكن Cloudways من تلبية احتياجاتك أيضًا.

إيجابيات وسلبيات

تقوم Cloudways بالكثير من الأشياء بشكل صحيح:

  • الأسعار منخفضة مقابل الأداء الذي تحصل عليه.
  • يمكنك استضافة موقعك مع بعض مقدمي خدمات الاستضافة السحابية الرائدين في الصناعة.
  • قابلية توسعة استثنائية للخوادم الخاصة بك.
  • دعم العملاء رائع ، وهناك الكثير من خيارات الترقية المتاحة للإعدادات الأكثر تطلبًا.
  • يمكنك تشغيل مواقع غير محدودة على جميع الإعدادات.
  • إذا كنت ترغب في تشغيل موقعك على WordPress ، فيمكنك تثبيته أثناء التسجيل – لذلك لا داعي للقيام بذلك بنفسك.
  • هناك ترحيل سهل للموقع إذا كنت قادمًا من مضيف آخر.
  • تحصل على نسخ احتياطية تلقائية وميزات أمان أخرى مدمجة منذ البداية.

مجرد إلقاء نظرة على القائمة أعلاه ، كل ما تحتاجه في الأساس هو تشغيل موقع ويب ناجح ولا داعي للقلق بشأن عدم قدرة خادمك على التعامل مع الحمل.

ومع ذلك، إذا كنت سأدرج حقًا بعض سلبيات عروض Cloudways ، فستكون هذه:

  • يجب أن تحصل على اسم النطاق الخاص بك. يمنحك العديد من مضيفي مستوى الدخول الرخيص نطاقًا مجانيًا للسنة الأولى.
  • استضافة البريد الإلكتروني تكلف مبالغ إضافية. يمكنك الحصول عليه مقابل 1 دولار / صندوق بريد / شهر .
  • يمكن أن يصبح دعم العملاء المتميز مكلفًا للغاية – من 100 دولار إلى 500 دولار.
  • لوحة التحكم ليست الأفضل. مع ذلك لن يحتاج معظم مالكي مواقع الويب إلى الدخول إلى لوحة التحكم بشكل يومي أو على الإطلاق.

استنتاج مراجعة Cloudways: من يجب أن يستخدمه؟ 

كما قلنا في بداية هذه المراجعة ، تأخذ Cloudways إعدادات الاستضافة التي تقدمها عمالقة الاستضافة السحابية (مثل Amazon أو Google) وتضيف طبقة أخرى من البرامج وخدمة العملاء فوقها. بشكل أساسي، تجعل Cloudways الاستضافة السحابية أكثر سهولة في الاستخدام – حتى بالنسبة للمستخدم المبتدئ.

بالطبع، هذا له سعره – ما يقرب من ضعف تكلفة العمل مع مزودي الاستضافة السحابية مباشرة ، لكنه لا يزال أرخص بكثير مما تقدمه شركة استضافة WordPress المتوسطة (مثل Kinsta أو WP Engine).

بشكل عام ، تعد Cloudways حلاً رائعًا لمالكي مواقع الويب الذين يرغبون في الحصول على مزايا إعداد استضافة سحابي قوي دون الحاجة إلى التعامل مع أي متاعب .

مرحباً بك 👋
تشرفنا بزيارتك.

قم بالتسجيل في نشرتنا البريدية للحصول على آخر المستجدات إلى بريدك مباشرة.

نعدك بأننا لن نزعجك. يمكنك الغاء الاشترك في أي وقت

اشترك
إخطار عن
guest

2 تعليقات
التقيمات المضمنة
اظهار كل التعليقات
ايمان
ايمان
قبل 1 سنة

أنا زبونة عندهم من شهور
استعمالها كتير سهل فعلا

عبدالكريم سيد
عبدالكريم سيد
قبل 1 سنة

شكلي هحوّل لهم 😍